هشام طلعت مصطفى لماذا لجأ لهؤلاء؟

 

·        هل تعلم أن عدد من شارك في تصميم وتخطيط مشروع مدينتي 6 خبراء عالميين من أشهر وأمهر الأشخاص في مجال عملهم.

·        ما هو السبب وراء إجتماع شركة هواوي التكنولوجية الصينية مع أكاديمية ليفربول الإنجليزية في مشروع مدينتي؟

 

معظم الشركات العقارية العملاقة ذو الخبرة الواسعة تقوم بالاستعانة بأفضل الخبراء والمصممين والمكاتب الاستشارية الموجودين سواء كانوا محلياً أو عالمياً أو إقليمياً، والسبب وراء ذلك إرادة هذه الشركات الخروج بأفضل العقارات من حيث الأعمال الإنشائية والتصميم لكي يقوموا بجذب العملاء إليهم وتقديم جودة عالية، بالإضافة إلى رغبتهم في أن يكون المنتج العقاري الخاص بهم متناسباً مع أحدث ما توصل به المجال العقاري العالمي.  

ولذلك كان هو السبب الرئيسي لاستعانة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بعدد كبير من الخبراء العالميين والمصممين في إنشاء مشروع مدينتي الذي يعتبر من أكبر المشاريع التي تم إنشاؤها في مصر والشرق الأوسط  من خلال القطاع الخاص.  

ظهروا هؤلاء الخبراء في الإعلان الأخير لمشروع مدينتي الذي تم إذاعته في رمضان الماضي، ويرجع الغرض وراء الاستعانة بهم هو مشاركة خبرتهم في إنشاء مدينة متكاملة الخدمات وهو مشروع مدينتي، حيث يوجد بالمدينة العديد من المزايا، يوجد بالمدينة مناطق سكنية مختلفة سواء كانت ڤيلات أو عمارات،  وتتميز مدينتي بكثرة المساحات الخضراء فيها وملاعب  الجولف، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي من الممكن أن يحتاجها أي شخص في حياته اليومية من صيدليات ومطاعم وسوبر ماركت ومحلات ملابس عالمية ومحلية  ومراكز للتسوق، ومنطقة ألعاب مائية، ومدارس، ونادي... وغيرهم،وتعتبر مدينتي حلم رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى المميز. 

يقام مشروع مدينتي على مساحة 8 آلاف فدان، وتستوعب المدينة حوالي 700 ألف نسمة، ولكن حالياً عدد من يعيش بها حوالي 120 ألف نسمة، حيث  يقيمون السكان بها ما بين فيلات وعمارات. 

جو سو رئيس شركة هواوي الصينية
من أوائل الخبراء المشاركين في تطوير مشروع مدينتي وجعلها من أكبر المدن الذكية في العالم هو "جو سو" الرئيس التنفيذي لشركة هواوي التكنولوجية،  ويرجع السبب وراء إختيار رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى لشركة هواوي أن هذه الشركة من أشهر الشركات العالمية التي تقود العالم في نشر تكنولوجيا الجيل الخامس، بالإضافة أنها تحتل المركز الأول مبيعاً في الهواتف المحمولة الذكية في العالم، ويأتي بعدها شركة أبل و شركة سامسونج. 

 يعد "جو سو" من أمهر وأنجح الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم حيث يقوم بقيادة واحدة من أهم الشركات في هذا المجال وهي شركة هواوي تكنولوجيز الشركة الصينية التي تقوم بإنتاج تجهيزات الإتصالات السلكية والإتصالات الغير سلكية بالإضافة إلى الإلكترونيات الاستهلاكية.

حيث تتخذ شركة هواوي تكنولوجيز مقراً رئيسياً لشركتها في أكبر المناطق الإقتصادية في الصين في مدينة "شنجن". 

تمتلك شركة هواوي تكنولوجيز الصينية حوالي 21 معهداً في مجال البحث والتطوير على مستوى العالم، كما أن منتجاتها ليست مقتصرة على دول بعينها، بل تقوم بتوزيع منتجاتها على أكثر من 170 دولة، أي تقوم بتقديم خدماتها لثلث سكان العالم تقريباً. 

اتفقت مجموعة طلعت مصطفى مع شركة هواوي على أن تكون الأخيرة مسئولة عن عمل تحول رقمي للمعيشة في مشروعات المجموعة وعلى رأسها مشروع مدينتي وبهذا سوف تكون مدينتي أول مدينة ذكية في مصر والشرق الأوسط، بالإضافة أن الشركة سوف تقوم بتطوير المشروعات مستخدمة أحدث ما توصل إليه مجال التكنولوجيا الرقمية في العالم.

وسيتم تطبيق هذا النظام في العديد من المشروعات بأعلى كفاءة ممكنة وبجودة عالية، وكل هذا في سبيل أن يعيش سكان المشروعات في مدن متكاملة بها أحدث ما توصل إليه العالم من تطوير في المدن السكنية.

كما ستقوم شركة هواوي بالإتفاق مع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بإتاحة أحدث الأساليب التكنولوجية التي توصل إليها العالم في مجال الحماية والأمن في المدن الذكية مثل التعرف على بصمة الوجه، لتوفر لسكانها كافة سبل الأمن والأمان.

وقالت شركة هواوي عن الإتفاق الذي تم بينها وبين مجموعة طلعت مصطفى بأن هذا الاتفاق سيكون بمثابة خطوة أولى جيدة لتطبيق نظام المدن الذكية في مصر، وهذا الأمر سيؤدي إلى تطوير المجتمعات العمرانية بشكل عام. 

كما تم الاتفاق أيضاً على أن سيتم تطوير مشروع Spine المقام في مشروع مدينتي الذي تبلغ مساحته 4 ملايين متر مربع، حيث يضم هذا المشروع وحدات سكنية وإدارية وفندقية وتجارية وترفيهية، وسيتم إضافة جميع العناصر التي تكون متاحة في المدن الذكية.

 التحق "جو سو" الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز العالمية بالشركة في عام 2005، يرجع سبب إختيار رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى إلى "جو سو" لإنه من المتخصصين الماهرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموحدة والمنتجات اللاسلكية ، كما أن لديه خبرة طويلة - أكثر من 28 عاماً - في مجال تطوير المدن الذكية ولم تقتصر مهارته على ذلك بل إنه مسئول عن فريق من الباحثين والمطورين والمهندسين ويقوم بتطويرهم في كيفية حلول المشاكل التي من الممكن أن تواجه العملاء وتعريفهم  في كيفية إنشاء مدن ذكية، كما أن لديه خبرة في الهندسة والتسويق وتطوير الأعمال وكيفية التعامل مع العملاء ومتابعة المبيعات وغيرهم. 

"روشون" أشهر مصمم ديكور بالعالم
المصمم العالمي الفرنسي " بيير إيف وشؤون" من ضمن الخبراء الذي قام رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى بالاستعانة بهم لتصميم فندق فورسيزونز مدينتي، حيث يعد روشون من أشهر المصممين في العالم في مجال الديكور، ومن أكثر المصممين الذين بيتم الاستعانة بهم في تصميم الفنادق العالمية والقصور والفيلات والبيوت الفخمة، ويرجع ذلك إلى خبرته الكبيرة في هذا المجال كما أن لديه بعض المهارات الخاصة في تصميم الأثاث والإنارة والديكور. 

يمتلك روشون شركته الخاصة في هذا المجال وقام روشون بتصميم العديد من الفنادق العالمية ومنها الفندق الفرنسي "برينس دو غال" حيث كان المسئول عن تصميم الفندق من حيث الديكور، وقام بتصميم بعض الأثاث أيضاً وتحديداً في جناح لابارتومان باريزيان بالدور الثامن. 

 ولم تقتصرعمليات تصميمه على الفنادق فقط بل قام بتصميم العديد من المنتجعات والمطاعم على مستوى العالم، وقام بالتصميم الداخلي لي أهم الفنادق الموجودة في الشرق الأوسط مثل فندق فور سيزونز دمشق، وفندق فورسيزونز بيروت، وفندق فورسيزونز الإسكندرية.

ومن ضمن أعمال المصمم العالمي "روشون" إنه قام بتصميم فندق والدروف بيفرلي هيلز في عام 2017، ويقع هذا الفندق في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً بولاية لوس أنجلوس، حيث يعتبر هذا الفندق من أشهر وأهم الفنادق هناك، حيث يقع على بعد 9 كيلومترات من ممشى المشاهير في هوليوود،  وقام أيضاً بتصميم فندق جاد سيجنتشر في ولاية فلوريدا الأمريكية، ويعتبر هذا الفندق من أجمل الفنادق حيث يطل على المحيط الهادي. 

ومن أهم المشروعات التي قام بتصميمها المصمم العالمي روشون فندق سافوي في إنجلترا، حيث قام بإعادة تصميمه من الأساس ولكن عند تصميمه كان يراعي المحافظة على الهوية الإنجليزية بالفنادق، وفعل ذلك أيضاً في فندق برينس دو غال الفرنسي، حيث كان وهو يقوم بتصميمه يحافظ على الهوية الفرنسية لان هذا الفندق من الفنادق التاريخية الفرنسية، ويقول روشون عن تصميمه لهذا الفندق أن تصميم هذا الفندق من المشروعات الجميلة التي قمت بها حيث قمت بوضع بصماتي في تصميمه لأن هذا الفندق تاريخي ويرجع إنشاؤه إلى نهاية القرن العشرين الماضي، كما يتمتع الفندق بفن زخرفي على حوائط الحديقة والسلالم الداخلية للفندق، وأثناء عمله في هذا الفندق كان يراعي كل ذلك ويحافظ على روح الفندق. 

سبب اختيار رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى إلى روشون خبرته الكبيرة والواسعة في تصميم العديد من الفنادق المشهورة والفخمة مثل تصميمه لفندق فورسيزونز لندن، وفندق البستان في سلطنة عمان، وفندق جورج الخامس في باريس، وفندق فورسيزونز في فلورنسا، وفندق فورسيزونز في دمشق، وفندق فورسيزونز في بيروت، وفندق فورسيزونز في واشنطن، وفندق السافوي في لندن وغيرهم من الفنادق العالمية. 

وقد قام أيضاً المصمم العالمي روشون بتصميم العديد من المطاعم المشهورة مثل مطعم روبوشون ومطعم الشيف جويل في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في ولاية لوس أنجلوس، وعلق روشون عن تصميمه لبعض الفنادق العالمية قائلاً يجب أن يكون المطعم مصمم بطريقة ماهرة ومريحة للعمل ومريحة أيضاً للزبائن ويجب أن يكون المطبخ  تصميمه مريح للطاهي لأن لو لم يكن غير مناسب فمن الوارد أن لا يستطيع الطاهي أداء عمله بشكل صحيح، مع مراعاة الحفاظ على هوية المطعم.

كيندر بومجاردنر" مهندس تخطيط اللاند سكيب العالمي
من ضمن الشركات العالمية التي تعاقد معها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى شركة SWA الأمريكية، حيث تعد هذه الشركة من الشركات العالمية المتخصصة في تصميم المساحات الخضراء وهي الآن مسئولة عن تصميم اللاندسكيب في مشروع مدينتي. 

كيندر بومجارتنر المهندس المسئول عن عملية تخطيط المساحات الخضراء في مشروع مدينتي، وهو من أمهر وأشهر الخبراء في هذا المجال، حيث يعمل مع هذه الشركة منذ زمن، بالإضافة إلى حصول شركة SWA على حوالي 800 جائزة عالمية في هذا المجال، ونظراً لخبرتها الواسعة والمختلفة في هذا المجال، فإنها تقوم أيضاً بتخطيط المساحات الخضراء في الأماكن السكنية والإدارية والتجارية والسياحية والفندقية والتعليمية. 

مانويل كادريشا..الإنسان محور التصميم المعماري 
مانويل كاريشا من الخبراء الذي استعان بهم رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى في إنشاء فندق فورسيزونز مدينتي وهو مهندس معماري بشركة Perkins + will وهي من الشركات العالمية المسئولة عن تصميم وإنشاء أماكن مناسبة للعيش بها.

تتخذ هذه الشركة أسلوباً خاصاً يميزها عن غيرها وهو إنها تقوم بتصميم الإنشاءات المعمارية بناءً على إحتياجات الإنسان، حيث تقوم بتوفير كل ما هو متاح من رفاهية وتنوع وتوفير كل سبل الراحة للسكان حتى لا يصيب الإنسان بملل ولا يعيش مضطراً في هذه المدينة، بل تقوم بتوفير كافة الإحتياجات والأشياء التي من الممكن أن يحتاجها الإنسان في حياته اليومية، وهذا ما يتفق مع رؤية رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ولذلك قام بالتعاقد معها.

جريجوري دونجين.. أن تكون مطلوباً لتخطيط مدن العالم
جريجوري دونجين يعمل في شركة HHCP الأمريكية، وهي من أهم وأشهر الشركات العالمية في تصميم المدن بشكل عام وهي المسئولة عن تصميم فيلات الجولف بمشروع مدينتي، تعتبر هذه الشركة من أهم وأكبر الشركات الأمريكية في تصميم المدن الحديثة ولديها خبرة كبيرة في هذا المجال، بالإضافة إلى أن جريجوري دونجين يعتبر من أشهر الخبراء في هذا المجال ولديه خبرة واسعة ولذلك قام رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالاستعانة به وبشركته. 

نشأت هذه الشركة في عام 1975 على يد 4 مهندسين شباب، بدأت الشركة من الصفر ومع مرور الوقت والإجتهاد والعزيمة وإصرار هؤلاء الشباب أصبحت هذه الشركة من الشركات المعمارية العالمية الكبرى، وتقوم بتقديم مشاريع للعديد من العملاء على مستوى العالم. 

ومن الأساليب التي تتبعها الشركة أنها لا تقدم خبراتها التي تم تجربتها والعمل بها من قبل، بل تساهم ببعض الأساليب والأفكار الحديثة للتنفيذ على أكمل وجه، وهذا ما تتميز به عن الشركات الأخرى.

بيركنز ايستمان.. أصدقاء البيئة
لم تكتفي مجموعة هشام طلعت مصطفى بذلك بل قامت بالتعاقد مع شركة بيركنز إيستمان الأمريكية، وهي شركة متخصصة في التصميم والتخطيط وتقدم خدمة الاستشارات، تأسست هذه الشركة عام 1981 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ولديها 7 مكاتب على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، ولديها أيضاً 5 مكاتب خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وقامت الشركة بتنفيذ مشاريع عديدة في حوالي 46 ولاية و40 بلد. 

شركة بيركنز لديها عقيدة تؤمن بها وهي أن يجب أن يكون تصميم أي شئ في هذا العالم يكون صديق للبيئة وهذا السبب وراء إتفاق رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى مع شركة بيركنز ايستمان، حيث قامت الشركة بإنشاء نظام يدعى تصنيف LEED من خلال المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، وهذا النظام معترف به عالمياً حيث يقوموا بتنفيذ مباني وتصميمها مراعية للبيئة وبأعلى جودة، بالإضافة إلى أن هذه الشركة قامت بتصميم أكثر من 50 مشروعاً صديق للبيئة لكي تحصل على شهادات تصنيف LEED البلاتينية والفضية والذهبية.

وهذه العقيدة تسعى إليه مجموعة طلعت مصطفى في المشروعات التي تقدمها، فيريد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى إنشاء وتصميم جميع مباني مشاريعه بأن تكون صديقة للبيئة من ناحية كل شئ، بداية من المواد المستخدمة في البناء وأن تكون أساليب طرق البناء أيضاً صديقة البيئة، كل ذلك من أجل تقليل استهلاك الطاقة والمياه، وهذا ما يحدث بالفعل في مشروعات المجموعة سواء في مشروع مدينتي أو مشروع الرحاب. 

شركة بيركنز ايستمان من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقدم الدعم الكامل لجميع مشاريعها في كافة أنحاء العالم من خلال مكتبها بدبي في دولة الإمارات.

بالإضافة أن قامت شركة بيركنز ايستمان بتنفيذ أكثر من 250 مشروع  في قارة آسيا بمختلف مناطقها. 

ديفيد ريدلير وتعاونه مع مجموعة طلعت مصطفى
 ومن الخبراء الذي استعان بهم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى "ديفيد ريدلير" المدير الفني لأكاديمية ليفربول لكرة القدم في مصر،  حيث أشاد ديفيد ريدلير باهتمام المجموعة بضرورة عمل ملاعب وصالات رياضية على أكمل وجه لمعرفتهم الشديدة بدو الرياضة الهام في المجتمع. 

والسبب وراء استعانة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى هو أنه يريد إنشاء أكاديمية متخصصة في كرة القدم للتشجيع على ممارستها وإنتاج لاعبين على أعلى مستوى لينافسوا على أعلى المراكز وانضمامهم لأكبر الأندية المحلية و العالمية.

أقرأ ايضًا:

وسط حضور إعلامي مكثف.. افتتاح مكتب الشهر العقاري المطور بالرحاب

عمرو أديب: مكتب الشهر العقاري بالرحاب من عالم تاني .. وأتمنى تكراره

مدينتي والرحاب.. أكثر الرابحين من مشاركة طلعت مصطفى في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا