د. وسيم السيسي: كتب الحضارة المصرية في معرض "مدينتي" للكتاب شيء رائع

وصف الدكتور وسيم السيسي أستاذ جراحات المسالك البولية والمفكر السياسي وعالم المصريات وجود 30 كتيبا خاصا عن الحضارة المصرية والملوك والملكات والحضارة والعلوم والطب والفلك بمعرض "مدينتي" الأول للكتاب بأنه "شيء رائع".

وأعرب عن سعادته بوجود قسم خاص بمؤسسة "يارو" التي تنشر كتبا عن الحضارة المصرية القديمة للقاريء من سن 12 إلى 18 عاما، مشيرا إلى أنه "في الحضارة المصرية القديمة، كانوا يقولون إن العلم هو غاية الإيمان بالله، وأن الجهل هو غاية الكفر به".

وتابع تعليقا على حضوره المعرض أنه عندما سئل الفيلسوف الإنجليزي فرانسيس بيكون: كيف تقدمت أوروبا؟ قال لهم:  بالمعرفة، وعندما سألوه: وما الطريق للمعرفة؟ قال لهم: "الذين يقرأون لا ينهزمون".

وأضاف وسيم السيسي أن الطريق إلى تقدم الشعوب هو المعرفة، معربا عن سعادته عندما عرف أن مصر تعتبر خامس دولة في قراءة الكتب على مستوى العالم، وأن بها 50% من الناشرين في الدول العربية، و60% من الناشرين في قارة إفريقيا، مشيرا إلى أن هذا يعد مخزونا حضاريا رائعا.

واعتبر السيسي هذا معرض مدينتي الأول للكتاب الذي يختتم للجمعة بمشاركة ٤٤ دار نشر "فكرة غير مسبوقة" و"عملا عظيما" من جانب مجموعة طلعت مصطفى، مشيرا إلى أن "القراءة كالماء والهواء، والعلم هو الماء والهواء"، وموضحا أن القراءة هي الطريق للعلم.

وأبدى وسيم السيسي أيضا إعجابه بوجود دور نشر كثيرة مشاركة في المعرض، واصفا إياها بأنها كلها متميزة، وقدمت كتبا متنوعة.

وأشار إلى أنه وجد كتب التراث العربي وكتبا عن الإنجازات العلمية الأوروبية، 

كما أعرب عن تقديره أيضا لوجود كتب مترجمة له إلى الإنجليزية والفرنسية داخل