الجمعية المصرية للجلوكوما: نرحب بجهود "طلعت مصطفى" فى التوعية بمرض المياه الزرقاء

انطلقت أمس الجمعة فعاليات حملة الجمعية المصرية للتوعية بمرض الجلوكوما "المياه الزرقاء على العين" والتي استضافها نادي مدينتي التابع لمجموعة طلعت مصطفى ، وذلك بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين في أمراض العيون.

وتضمنت الحملة عددا من الفعاليات ، حيث أقيم مهرجان للجري في مضمار نادي مدينتي كما تم تنظيم ندوة طبية داخل المبنى الاجتماعي تحدث خلالها الأستاذ الدكتور مصطفى نصار، أستاذ العيون ورئيس الجمعية المصرية لفحوصات أمراض العيون وسكرتير عام الجمعية المصرية للجلوكوما حول مخاطر هذا المرض وطرق علاجه.


وتعد مجموعة طلعت مصطفى أول شركة تطوير عقاري تهتم بالتوعية من مرض المياه الزرقاء في مصر ، وذلك في إطار اضطلاع الشركة بدورها الاجتماعي ، حيث تم فتح الباب أمس أمام الراغبين في إجراء كشف على الأعين وقياس ضغط العين ومدى الإبصار، وهي الحملة التي لاقت قبولا واسعا لدى سكان مدينتي.


وأعرب الدكتور مصطفى نصار عن سعادته البالغة باهتمام مجموعة طلعت مصطفى ودعمها لتلك الفعالية التي انطلقت تحت شعار "صحتك في رياضتك" وتزامنت مع الأسبوع العالمي لمرض الجلوكوما "المياه الزرقاء".


وقال إن المجموعة قامت بتحمل تكلفة استضافة تلك الحملة استشعارا منها بالدور الذي يجب أن يقوم به مجتمع الأعمال في مصر للحفاظ على صحة المصريين وذلك بالتوازي مع مبادرة مائة مليون صحة للكشف عن الأمراض غير السارية ، مشيرا إلى أهمية نشر الوعي حول مرض الجلوكوما وضرورة الكشف المبكر .


وأكد "نصار"، على أهمية  إجراء كشف دورى على ضغط العين للبالغين فوق الـ40 عاما،و التوجه الي الطبيب حال شكوي المريض من أعراض الصداع المستمر وآلام العينين، لتفادي الإصابة بمرض الجلوكوما.