نادي مدينتي يستضيف بطولة الجمهورية المفتوحة للاسكواش .. ومنافسة قوية بين أبطال العالم في اللعبة

شهد مجمع الاسكواش في نادي مدينتي الرياضي، اليوم، انطلاق فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة للاسكواش، والتي تقام تحت رعاية الاتحاد المصري للاسكواش، وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

ويتنافس في البطولة التي تنعقد لأربعة أيام، العديد من أبطال العالم المصريين الذين نجحوا في رفع علم مصر في البطولات الدولية، وتضم بطولة الرجال كلا من علي فرج المصنف الأول عالميا، ومصطفى عسل المصنف رقم 5 على العالم، ومروان الشوربجي المصنف رقم 7 على العالم، فيما تشمل بطولة السيدات كلا من نوران جواهر المصنفة رقم 2 على العالم ، وهانيا الحمامي المصنفة رقم 3 علي العالم ، وسلمى هاني المصنفة رقم 7.


ويتميز مجمع الاسكواش بنادي مدينتي بتصميماته المتوافقة مع كافة الاشتراطات الدولية المؤهلة لاستضافة البطولات العالمية ، وذلك وفقاً لتصريحات عاصم خليفة ، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، حيث تم استضافة بطولة الجمهورية للناشئين والناشئات للاسكواش في نادي مدينتي في الفترة من 10 إلى 18 مارس الجاري وحظيت البطولة بإشادات المسئولين وخبراء اللعبة للمستوى التنظيمي والفني العالي التي ظهرت به بمشاركة نحو 1600 لاعب ولاعبة ، لتكون أكبر بطولة جمهورية للاسكواش في هذه الفئة العمرية. 


وأكد عاصم خليفة على اعجابه بحسن التنظيم و جودة الملاعب، وأضاف أن مجمع الإسكواش في مدينتي يتطابق مع المعايير والمواصفات المحددة من الاتحاد الدولي للعبة، ما يجعله واجهه مشرفة لاستضافة البطولات الدولية.


وتحتل مصر صدارة التصنيف العالمي في لعبة الاسكواش، حيث يهيمن لاعبوها علي المراكز الأولي في قائمة العشر الأفضل عالميا من السيدات والرجال.