بنادى مدينتي للجولف .. اطلاق «الجولة الاسيوية للجولف» لأول مرة فى مصر

للمرة الأولي تعلن "الجولة الآسيوية" إطلاق "السلسلة الدولية" فى مصر بنادى جولف مدينتي ، بحضور نخبة من أفضل لاعبي رياضة الجولف حول العالم، في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر حيث سيتنافس فيها اللاعبون على مجموع جوائز قدره 1.5 ملايين دولار أمريكي في ملاعب من تصميم “روبرت ترينت جونز جونيور”، والتي تعد الخيار الأمثل لأكبر حدث للجولف على الإطلاق في البلاد وواحدة من بطولات "الجولة الآسيوية".

من جانبه علق تشو مين ثانت ، الرئيس التنفيذي على البطولة قائلًا: خطت "الجولة الآسيوية" خطوات هائلة مع أحداث وفعاليات السلسلة الدولية ، ولقد حان الوقت ليُمثِّل هذا الحدث الرائد ظهورنا الأول على أرض دولة تتمتع بإمكانات غنية لرياضة الجولف كمصر. 

وأضاف "تشو مين" تُغير أحداث وفعاليات السلسلة الدولية قواعد اللعبة ، للاعبي الجولف المحترفين الساعيين وراء الحقائب الكبيرة ووصولًا إلى أفضل المواهب في المنطقة والتي ستكتسب خبرةً كبيرة من هذه التجربة، كما تساهم السلسلة بشكل فعال في اقتصادات ومجتمعات الدول التي تزورها.

وقال أيمن حسين، رئيس الاتحاد المصري للجولف: "نحن فخورون باستضافة هذا الحدث الرائد، وتعتبر مصر وجهةً مثالية للسلسلة الدولية خاصةً مع اهتمام الجولة الآسيوية الكبير بتجربة اللاعبين في هذه البطولات".

وأضاف تمتلك مصر إمكاناتٍ هائلة لتصبح قائدًا إقليميًا في سوق الجولف، وهذا الحدث برهانٌ حقيقي على مستوى الجولف فى مصر مشيرا الى ان هذا البطولة  هي الحدث السادس لهذا الموسم من سلسلة «الجولة الآسيوية» الرائدة، والتي انطلقت في وقتٍ سابقٍ من العام الجاري بالشراكة مع «لِف جولف» والتي تقدر قيمة جوائزها بنحو 300 مليون دولار للإسهام في تنشيط اللعبة في الشرق الأوسط وآسيا.

وجلبت هذه الشراكة بين «الجولة الآسيوية» و«لِف جولف» فعاليات وبطولات «السلسلة الدولية» إلى تايلاند وإنجلترا وسنغافورة وكوريا الجنوبية، قبل أن تحط رحالها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بطولات ستُعقد على أسابيع متتالية في مصر والمغرب.

جدير بالذكر أن النجم الأمريكي “سيهوان كيم” قد تمكن من الظفر ببطولة تايلاند في مارس الماضي، قبل أن يظفر الزيمبابوي “سكوت فينسينت” ببطولة إنجلترا في يونيو..

وصرَّح جوش نورث، المدير العام لنادي الجولف في مدينتي قائلًا: تعتبر هذه لحظة فارقة في تاريخ الرياضة في مصر ولنادي الجولف في مدينتي ونتطلع جميعًا إلى الترحيب بالعالم في القاهرة، واستعراض البنية التحتية العالمية والتجهيزات الفائقة التي تقدمها مصر للعبة الجولف.