مصر تستضيف بطولة العالم للإسكواش في نادي مدينتي .. ونور الشربيني : "نحلم بالتتويج باللقب"

يستعد المنتخب الوطني المصري، للمشاركة ببطولة العالم للإسكواش (سيدات)، والتي تستضيفها مصر بنادي مدينتي الرياضي، خلال الفترة من 10 إلى 16 ديسمبر الجاري بمشاركة 17 منتخبًا، ويعول على المنتخب الحفاظ على لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

يضم فريق المنتخب الوطني المصري للإسكواش، المشارك ببطولة العالم 4 لاعبات، وهن: نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميًا، ونور الشربيني، المصنفة الثانية، وهانيا الحمامي، المصنفة الثالثة، ونور الطيب المصنفة السادسة على العالم.


وفي تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي للإسكواش ( WSF ) ، تحدثت لاعبة المنتخب المصري نور الشربيني،  ، عن ذكرياتها مع بطولة العالم للإسكواش، قائلة : "آخر مرة استضافت مصر بطولة العالم، كنت وقتها صغيرة في السن وأعيش في مدينة الإسكندرية، وكانت من أفضل الذكريات في صغري عندما حضرت للقاهرة لمشاهدة المنتخب المصري يتوج باللقب، وأعتقد أن إنجي خير الله هي من حسمت اللقب وقتها".


وأضافت الشربيني أن مصر تستضيف البطولة للمرة الثانية في أجواء مختلفة، إذ أصبحت الإسكواش لعبة جماهيرية، وهناك الكثير من الجماهير الذين يتابعون نتائج اللاعبين في البطولات الكبرى، وترتيب تصنيفهم عالميًا، وهو ما يوفر لنا الدعم خلال منافسات البطولة.

وتابعت :"أنا وزميلاتي نتنافس طوال الموسم، ولأول مرة سنلعب معًا لهدف واحد وهو التتويج ببطولة كأس العالم لفرق السيدات؛ لذا فالأمر مختلف تمامًا وحاليًا ندعم بعض كفريق واحد هدفه الفوز في كل المباريات لتحقيق اللقب".

وحول علاقتها بزميلاتها بالمنتخب خارج الملعب، قالت نور الشربيني، إنها تربطها علاقة صداقة مع نوران جوهر، خاصة وأنهما يلتقيان كثيرًا خلال البطولات التي يخوضنها طوال الموسم، وسيقتربان من بعضهما أكثر خلال الفترة المقبلة عندما يلعبا كفريق واحد ببطولة العالم.

وأكدت نور الشربيني، على ثقتها في قدرة المنتخب على تحقيق أداء جيد خلال البطولة، نظرًا لأن عضوات الفريق كلهن مصنفات ضمن قائمة العشرة الأوائل عالميًا.

وأشارت نور الشربيني، إلى أن المنافسة مع المنتخبات الأخرى ستكون قوية، حيث تشارك منتخبات فرنسا وإنجلترا بالبطولة والتي تتميز بفرق قوية، خاصة الأخيرة التي لعبت ضدها 4 نهائيات من قبل، ولذا تعد إحدى أفضل المنتخبات في هذه اللعبة.