عمر هشام طلعت: أندية مجموعة طلعت مصطفى مؤهلة لتصبح ملتقى للبطولات العالمية

قال عمر هشام، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى، إن أندية مجموعة طلعت مصطفى لديها طموح أن تصبح ملتقى للبطولات العالمية.

وتمتلك مجموعة طلعت مصطفى أندية الرحاب، ومدينتي، وجولف مدينتي، تضم منشآت رياضية عالمية، استطاعت استضافة تنظيم كبرى البطولات المحلية والقارية والعالمية .

واشار عمر هشام طلعت، إلى أن بطولة كأس العالم للإسكواش للسيدات 2022، هي البطولة العالمية الثانية التي يستضيفها نادي مدينتي .

كانت أندية مجموعة طلعت مصطفى القابضة، قد استضافت مؤخرا بطولة الجولة الآسيوية "الآشيان تور"، التي شارك فيها 140 لاعبًا من أكثر من 40 دولة ونقلتها 60 قناة رياضية حول العالم.

وأكد عمر هشام في سياق كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقد عصر اليوم الجمعة، للإعلان عن قرعة بطولة كأس العالم للإسكواش للسيدات، أن أندية مجموعة طلعت مصطفى، تنفرد بإمكانات متميزة تؤهلها لأن  تكون ملتقى للبطولات العالمية، مشيرا إلى أن استضافة تلك البطولا يسهم في تنشيط السياحة الرياضية في مصر.

واستضاف نادى جولف مدينتى عصر اليوم المؤتمر الصحفي للاتحاد الدولي للإسكواش،  للإعلان عن فعاليات بطولة كأس العالم للإسكواش للسيدات (فرق) 2022، وذلك بحضور ويليام لوي ماري الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للإسكواش، وعاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، وعمر هشام، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى، وعدد من مسئولي المجموعة.

يشارك ببطولة كأس العالم للإسكواش بنادي مدينتي الرياضي، 17 منتخبًا وهم: الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وإنجلترا، واليابان، وألمانيا، وفرنسا، وهونج كونج، وكندا، وأستراليا، وماليزيا، وأستراليا، وسويسرا، وأوكرانيا، واسكتلندا، وويلز، وجنوب أفريقيا، بجانب الدولة المضيفة مصر .

وتعد بطولة العالم لفرق الإسكواش سيدات 2022 هي النسخة رقم 22 من تاريخ البطولة، والتي انطلقت نسختها الأولى عام 1979، وتعد أستراليا أكثر دولة حصداً للبطولة بـ 9 ألقاب، ويأتي المنتخب الإنجليزي في المرتبة الثانية بـ 7 ألقاب، ثم المنتخب المصري بـ 4 ألقاب، والمملكة المتحدة ببطولة واحدة.