سكان الرحاب : جهود كبيرة من جهاز المدينة في إدارة أزمة الأمطار الغزيرة

 أشاد أدمن إحدى صفحات الرحاب على الفيس بوك بالجهود التى يبذلها جهاز الرحاب لحل مشكلة تجمعات المياه في مناطق متفرقة بالمدينة، فى ظل الظروف الجوية القاسية وشدة الأمطار .

و أوضح أدمن الصفحة ، وهو من سكان مدينة الرحاب ، فى فيديو نشره على الصفحة على فيس بوك ، أن السبب الرئيسى لمشكلة تجمعات المياه في الرحاب هو عدم إستيعاب شبكات صرف المياه بمدينة القاهرة الجديدة لكمية مياه الأمطار الغزيرة ، بالاضافة الى ان محطة الصرف بالقاهرة الجديدة توقفت عن العمل، الأمر الذي أدى إلى ارتداد مياه الصرف الخاصة بمناطق القاهرة الجديدة إلى داخل مدينة الرحاب.

وأكد الادمن خلال الفيديو ان جهاز الرحاب استعد جيدا لموجة الطقس السيئ وقام بتوفير عدد مناسب من سيارات شفط المياه والطلمبات ، الا ان زيادة الأحمال واغلاق محطة الصرف الصحي في القاهرة الجديدة وكمية المياه المنصرفة إلى داخل الرحاب يصعب استيعابها، خاصة مع غزارة الأمطار.

وأشار الأدمن الى أن نشره للفيديو ليس بهدف تصدير المشكلة بقدر ما هو اظهار للجهود المبذولة من جهاز مدينة الرحاب لإدارة الأزمة ، لافتاً الى أن الأزمة ناتجه من عدم قدرة شبكة المرافق بالقاهرة الجديدة على إحتمال كمية السيول الغير مسبوقة .