جهاز الرحاب يواصل سحب تجمعات مياة الأمطار القادمة من خارج المدينة

هشام طلعت مصطفي يدير الازمة بنفسه ويوفر كافة الامكانات 

يواصل جهاز مدينة الرحاب سحب تجمعات مياة الأمطار القادمة من مناطق التجمع الى مدينة الرحاب بعد غلق شبكات  الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة الأمر الذي ترتب علية نزوح تلك المياة إلي داخل مدينة الرحاب .

وأثني ادمن صفحات سكان الرحاب علي الجهود المبذولة من جهاز مدينة الرحاب وفرق الإنتشار التي تعمل في ظل هذه الظروف القهرية حيث لم تترك فرق التشغيل والطوارىء مواقعها منذ أمس واتخذت كل الإجراءات والسبل لسحب المياه المتدفقة من خارج الرحاب .. ولاتزال فرق التشغيل حتى اليوم الجمعة تؤدي عملها على أكمل وجه  علي مدار الساعة بقيادة المهندس خالد مصطفي رئيس الجهاز ويتواصل معهم  لحظة بلحظة هشام طلعت مصطفي . 

كانت مياة الامطار قد إنحدرت تدريجيا مساء أمس من مناطق التجمع بعد قيام جهاز مدينة القاهرة الجديدة  بوقف تشغيل محطات الصرف الصحي جراء الظروف الجوية السيئة مما ادى الى خروج المياه من " البلاعات"

بدلا من شفطها . 

وعلى الفور، قامت فرق تشغيل جهاز مدينة الرحاب بسحب المياة الوافده إلي المدينة إلا أن الازمة عاودت للظهور صباحا حيث واصلت فرق طوارىء جهاز الرحاب سحب المياه مرة أخرى لمنع تجمعها بالمدينة.


من جانبهم ، أكد خبراء هندسة الطرق  إن حجم السيول والأمطار التي  تشهدها مصر حاليا يعد أربع أضعاف حجم استيعاب أي شبكة صرف لمياه الامطار والسيول .