وزارة الإسكان: حجز وحدات طلعت مصطفى بالرحاب فى أول خمس دقائق من الطرح

أعلن وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، إنه تم حجز 238 وحدة سكنية بالرحاب خلال اول 5 دقائق من طرحها على الموقع الرسمى لوزارة الإسكان .

وأضاف عاصم الجزار فى بيان له ، ان الحجز  بدأ فى الساعة العاشرة من صباح اليوم ، ونفذت الوحدات بالكامل خلال 5 دقائق من بدء فتح باب الحجز الالكترونى .

وكانت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية ، قد طرحت عبر موقعها الالكترونى عدد 238 وحدة سكنية فى المرحلة التاسعة بمشروع امتداد الرحاب ، (مجموعة 125)، ضمن خطة الوزارة لتوفير الوحدات السكنية لجميع الشرائح تلبيةً لرغبة المواطنين في تملك سكن الخاص.

وتتنوع مساحة الوحدات المطروحة بين 92 متر مربع ، و131 متر مربع ، وتم طرحها على الاشخاص الطبيعيين من حاملى الجنسية المصرية ، بمقدم حجز 100 الف جنيه مصرى ، ويتم التخصيص طبقا لاولوية الحجز الالكترونى على موقع الوزارة ، على ان يتم استكمال مقدم الحجز بقيمة 30% من سعر الوحدة + 1% مصاريف ادارية و 0.5% مجلس امناء ، خلال شهرين من تاريخ الحجز .

ويتم سداد باقى ثمن الوحدة على 7 اقساط سنوية متساوية محملة بالفوائد ، بحيث يبدأ القسط الاول بعد عام من تاريخ استلام الوحدات بشيكات اجلة يتم تقديمها قبل الاستلام.

ويمكن لحاجز الوحدة بعد استكمال سداد 30% من ثمن الوحدة ان يستفيد من مبادرة البنك المركزى لتمويل وحدات الاسكان لمتوسطى الدخل ، لاستكمال باقى الثمن طبقا لشروط المبادرة.