اللجان الانتخابية بالرحاب ومدينتى تستعد لإستقبال الناخبين

تستعد مقار اللجان الانتخابية في كل من مدينة الرحاب ومدينتي لاستقبال الناخبين للادلاء باصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ ، وذلك خلال  يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين .

حيث يتم تجهيز مقر للجنة الانتخابية بالرحاب فى المدرسة البريطانية ، فيما يتم تجهيز مقر الجنة الانتخابية فى مدينتى بمدرسة مدينتى للغات (M.I.S) .




وسيتم الاقتراع بالتوازى مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصارمة لحماية الناخبين من فيروس ، عن طريق تعقيم المقار الانتخابة قبل وبعد بدء التصويت ، مع الحفاظ على المسافات الامنه لانتظار المواطنين امام اللجان الانتخابية ، بالاضافة الى التشديد على ارتداء الكمامات الطبية للقائمين على العملية الانتخابية والناخبين على حد سواء. 

وطبقا للهيئة الوطنية للانتخابات فأنه يمكن للناخب الاستعلام لجنته الانتخابية ، ورقم لجنته الفرعية ، ورقمه فى كشف الناخبين ، عن طريق الكشف بالرقم القومى على الموقع الرسمى للهيئة www.elections.eg  ، او عن طريق ارساله فى رساله قصيرة على الرقم 5151 ، او من خلال الاتصال بالخط الساخن 141.




يذكر ان الهئية الوطنية للانتخابات حددت يومى 11 و 12 اغسطس الجارى للاقتراع السرى على مرشحى مجلس الشورى لكل من المرشحين المستقيلن والقوائم الانتخابية  ، عن طريق بطاقتين للاقتراع احداها لمرشحى القوائم والاخرى للمرشحين المستقلين ، بحيث يقوم الناخب بطى البطاقتين بعد التصويت على كليهما ، ووضع كل منهما فى الصندوق الخاص بها .