الرحاب في 2022.. طفرات غير مسبوقة في تطوير الخدمات وتحسين جودة الحياة (فيديو)

حققت مدينة الرحاب - إحدى مشروعات مجموعة طلعت مصطفى- قفزات كبيرة في عمليات تطوير مرافقها وبنيتها وخدماتها وذلك خلال عام 2022 الذي نجحت الشركة خلاله في إضفاء المزيد من اللمسات الجمالية على المدينة بما يتواكب مع تطلعات قاطنيها وزائريها.



تحقيق الرفاهية على رأس الأولويات

وشهد العام 2022 افتتاح عدد من المشروعات الترفيهية داخل مدينة الرحاب وعلى رأسها جيت واي مول الذي يقام على أكثر من 25 ألف متر مربع ويعتبر أحدث وجهات التسوق بالمدينة والمناطق المتاخمة لها بالقاهرة الجديدة، ويضم المول مجموعة من أهم العلامات التجارية العالمية والمحلية فضلا عن الأنشطة الترفيهية والإدارية والطبية التي يتم جمعها تحت سقف واحد، بجانب الساحات الداخلية والخارجية التي تستضيف عشرات الفعاليات الفنية والترفيهية والتجارية التي تستهدف تشجيع الصناعة الوطنية وافتتاح متاجر متعددة الأنشطة مثل ايست كورت والسوق الشرقي وافينيو الرحاب.

work-thumbnail

work-thumbnail


إضافة المزيد من الخدمات

حرص جهاز مدينة الحاب خلال العام المنقضي على رفع كفاءة الطرق الرئيسية والفرعية ومسارات المشاة والدرجات الهوائية والجري كما قام الجهاز بتطوير منظومة جمع القمامة بشكل أكثر فعالية واتساقا مع المعايير البيئية المتبعة في العالم كما تم تنفيذ عملية صيانة شاملة لصناديق جمع القمامة وتغيير التالف منها فضلا عن شراء سيارات جمع قمامة أكثر تطورا ومجهزة بمكابس خلفية لخدمة جميع مناطق المدينة.

work-thumbnail

work-thumbnail

وعمل الجهاز أيضا على إضفاء لمسات جمالية على كافة القطاعات من خلال تنفيذ عملية صيانة للمناطق الخضراء والتأكد من كفاءة أنظمة الري والحفاظ على النسق الجمالي لكافة قطاعات المدينة.

work-thumbnail

كما شهدت المدينة خلال العام الماضي أيضا افتتاح أول فرع لسلسلة مدارس جيمس الدولية بالمرحلة الثامنة بالرحاب 2 والتي تعد واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية العالمية وتضم أكثر من 35 فصلا دراسيا وتقام على مساحة 11 ألف متر مربع.

work-thumbnail


التزام متواصل بالمسؤولية المجتمعية 

لم تغفل مجموعة طلعت مصطفى عن الالتزام بمسؤولياتها الاجتماعية حيث بادرت بتنظيم زيارة لسكان مدينة الرحاب إلى مستشفى سرطان الأطفال 57357 ضمت أكثر من 150 فردا من سكان المدينة كما حرصت المجموعة على تكريم أسماء شهداء الوطن من خلال إطلاق أسماءهم على المنشآت مثل مسجد الشهيد طيار هشام حسني الذي تم انشاءه في المرحلة السابعة من الرحاب 2 فضلا عن تنظيم معرض الكتاب بالتعاون مع شركة أورايون واتحاد الناشرين الذي استضافه نادي الرحاب بمشاركة أكثر من ثلاثين دار نشر. 

work-thumbnail

work-thumbnail

work-thumbnail


طفرة رياضية

واصل نادي الرحاب دوره الريادي في استضافة الفعاليات والمناسبات الرياضية الكبرى وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على منح النادي وسام أفضل نادي في تنظيم بطولات الثنائي للعام الماضي. على جانب أخر سجل نادي الرحاب الرياضي اسمه بأحرف ذهبية بعدما حصد أبناء النادي العديد من الميداليات في مختلف البطولات على مستوى الجمهورية.

work-thumbnail

work-thumbnail

work-thumbnail


 ربع قرن من التربع على القمة

واصلت مدينة الرحاب تصدرها قائمة المدن المصرية الأكثر جاذبة للسكن وذلك على مدى ربع قرن من الزمان، ومنذ تدشينها في عام 1997 نالت مدينة الرحاب ثقة العملاء بفضل التزام مجموعة طلعت مصطفى بأعلى معايير تخطيط المدن وتوفير الخدمات التجارية والترفيهية فضلا عن استمرار عمليات الصيانة والتطوير الأمر الذي أدى لحفاظ المدينة على قيمتها على مدى أكثر من عقدين بل ساهم في زيادة القيمة السوقية للوحدات السكنية بمدينة الرحاب حيث ارتفع سعر المتر من 800 جنيها ليسجل نحو ثلاثين ألف جنيها الأن بفضل الاهتمام المتواصل بتطوير المدينة والارتقاء بها وتحسين خدماتها وجعلها المكان الأمثل للسكن والاستثمار.

work-thumbnail

ويرى سكان مدينة الرحاب إن أهم ما يميز مشروعات مجموعة طلعت مصطفى هو الاهتمام بجودة الحياة في المقام الأول حيث تلتزم المجموعة في كافة مشروعاتها ومن بينها مدينة الرحاب برفع كفاءة الطرق وتطوير البنية التحتية وزيادة رقعة المساحات الخضراء ومسارات المشي وممارسة الرياضات البدنية فضلا عن تأمين المدينة وفقا لأحدث النظم الذكية من خلال غرف التحكم والمراقبة المركزية.

work-thumbnail

وتأسست مدينة الرحاب عام 1997 في القاهرة الجديدة على مساحة عشرة ملايين مترا مربعا وأحدثت المدينة نقلة نوعية في مفهوم السكن العصري بمصر والمنطقة العربية حيث تضم عشر أحياء سكنية بخلاف المناطق الخدمية والترفيهية والتجارية التي توفر للساكن والزائر كافة متطلبات الحياتية اليومية دون أن يتكلف عناء الخروج من المدينة، كما توفر المدينة وحدات سكنية تناسب القدرات المالية لشرائح متنوعة من العملاء.